حول بناء كنيس يهودي بالقرب من المسجد الأقصى المبارك

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٠٦:١٥، ٢ ديسمبر ٢٠١١ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات) (حمى "حول بناء كنيس يهودي بالقرب من المسجد الأقصى المبارك" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
بيـــان حول بناء كنيس يهودي بالقرب من المسجد الأقصى المبارك
14 / 10 / 2008 م

في خطوة متقدمة في الاعتداء على المقدسات والأوقاف الإسلامية في مدينة القدس؛ أقدم العدو الصهيوني على افتتاح كنيس يهودي على أرض الوقف الإسلامي (حمام العين) بعد أن استولت عليه إحدى عصاباته الاستيطانية وعلى بعد خمسين متراً من المسجد الأقصى.

إن ما أقدمت عليه العصابات الصهيونية وبتأييد وحماية المؤسسة الرسمية الصهيونية هو مؤشر خطير على حجم المؤامرة للاستيلاء على الحرم القدسي، وهو يؤشر كذلك على مدى التخاذل الرسمي العربي والإسلامي تجاه الأقصى وبيت المقدس.

إن هذه الخطوة التي تأتي في سياق عدوان واسع على الأرض والإنسان في القدس وعكا وغزة وسائر الأرض الفلسطينية، والتي تهدف استكمال المشروع الصهيوني بإفراغ الأرض من أهلها؛ تدعو جماهير الأمة العربية والإسلامية أن تأخذ دوراً حقيقياً وفاعلاً في نصرة الأقصى والمقدسات، كما تدعو كل مؤسسات الأمة العربية والإسلامية الرسمية والشعبية أن تقوم بواجبها في الدفاع عن الأقصى أمام هذه الهجمة التي بلغت مدىً لا يمكن احتماله أو السكوت عليه.

إن جماعة الإخوان المسلمين في الأردن تحذر من الصمت أمام هذا العدوان الذي يهدد المسجد الأقصى، كما يهدد أمن المنطقة برمتها في حال استمراره وتماديه.

وسيبقى الأقصى وستزول الدولة الصهيونية المعتدية بإذن الله.

{ وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ } يوسف21 والله أكبر ولله الحمد

المكتب الإعـلامـي

المصدر